القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعتنين ببشرتك؟

كيف تعتنين ببشرتك؟


كثيرا ما تشاهدين نصائح كثيرة للعناية ببشرتك و كثيرا ما تبحثين عن الاشياء التي تقوم بها النجمات المشهورات للحفاظ على جمال بشرتهن و نعومتها اذا كنت تقرئين هذا المقال فانت محظوظة لانك ستتعرفين على ما يجب فعله للحفاظ على جمالك. اليك بعض النصائح.

النظام الغذائي

لا شك ان نظامنا الغذائي يؤثر على صحتنا بشكل عام و بذلك فانه يؤثر بشكل مباشر على بشرتنا لذلك ننصحك سيدتي باتباع نظام غذائي صحي جيد وذلك من خلال تناول الكثيرمن الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون و الدهون الصحية كالأحماض الدهنية اوميغا 6 التي  تعتبر لبنات البناء لاغشيه الخلايا الخاصة بك و من الاغذية التي يمكن تناولها للحصول على الدهون زيت جوز الهند الافوكادو الأسماك الزيتون الجوز اللوز الكاجو الفول السودان. اتباع نظام غذائي غني بزيت السمك أو مكملات زيت السمك والانخفاض في الدهون غير الصحية والكربوهيدرات المجهزة أو المكررة قد يشجع على ظهور بشرتك أصغر سنا. شرب الكثير من الماء يساعد في الحفاظ على رطوبة بشرتك.

التنظيف اليومي والحلاقة يمكن أن يؤثر سلبا على بشرتك

لإبقاء البشرة لطيفًة و ناعمة يجب عليك التقليل من وقت الاستحمام لان الماء الساخن والاستحمام الطويل تزيل الزيوت من جلدك. التقليل من وقت الاستحمام أو الاستحمام باستخدام الماء الدافئ بدلاً من الماء الساخن و تجنب الصابون القوي يمكن بشرتك من الحفاظ على الزيوت التي تجعلها رطبة.الحلاقة و ازالة الشعر الزائد ايضا يمكن ان يؤثر سلبا على بشرتك لذلك اختاري منظفات خفيفة وحلقي بعناية. لحماية بشرتك وتليينها ، استخدمي كريم حلاقة أو لوشن أو جل قبل الحلاقة. لأقرب حلاقة ، استخدم ماكينة حلاقة نظيفة وحادة. حلقي في اتجاه نمو الشعر ، وليس ضده اتركيها حتى تجف. بعد الغسيل أو الاستحمام ، رطبي بلطف بشرتك بمنشفة جافة بحيث تبقى بعض الرطوبة على بشرتك.

استخدام مرطب طبيعي وتطبيق مباشرة بعد الغسيل

على الزيت بدلاً من الماء للحفاظ على الزيوت المرطبة المهمة في بشرتك. ضعي المرطب أو المستحضر مباشرة بعد الغسيل لتأمين أكبر قدر ممكن من الرطوبة ، ولا تنسي تضمين يديك وقدميك ، وهي أكثر أجزاء جسمك مجهودًا!ولذلك لدينا وصفة لك لترطيب جسمك وهي زبدة الجسم السماوية و هذه عبارة عن مزيج من الزبدة والزيوت العضوية ، ومزيج علاجي من الزيوت العطرية. إذا نفد الغسول الذي تستخدمينه لترطيب  جسمك ، فابحثي داخل مخزنك عن حوض من زيت جوز الهند

التقشير ممتاز للبشرة 

 قد يكون هذا هو آخر ما يخطر على بالك و لكنه مهم و ينصح به الخبراء مرة واحدة كل اسبوع، و هناك فوائد لتقشير بشرتك وخصوصا خلال فصل الشتاء. لان الأمرلا يقتصر على خلع خلايا الجلد الجافة الميتة فقط ، بل سيساعدك أيضًا على تجديد خلايا جديدة. ولاجل ذلك يمكنك استخدام مقشرات طبيعية مقشرة مثل المسك اللذيذ الرائحة والمقشر بالفرك ،و اسفنجة التقشير و بالنسبة للوجه فيمكن استخدام مقشر خفيف لان بشرة الوجه اكثرحساسية من باقي بشرة الجسم.

التدخين

التدخين يجعل بشرتك تبدو أكبر من العمر وتساهم في التجاعيد. التدخين يضيق الأوعية الدموية الدقيقة في الطبقات الخارجية من الجلد ، مما يقلل من تدفق الدم ويجعل البشرة أكثر شحوبًا. هذا أيضا يستنفد اأكسجين الجلد والمواد المغذية التي تعتبر مهمة لصحة الجلديسبب التدخين أيضًا ضررًا للكولاجين والإيلاستين - الألياف التي تعطي قوة بشرتك ومرونة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تعبيرات الوجه المتكررة التي تقومين بها عند التدخين - مثل متابعة شفتيك عند استنشاق الدخان يمكن أن تسهم في التجاعيد.بالإضافة إلى ذلك ، يزيد التدخين من خطر الإصابة بسرطان الجلد الحرشفية. إذا كنت تدخنين ، فإن أفضل طريقة لحماية بشرتك هي الإقلاع عن التدخين. اسألي طبيبك للحصول على نصائح أو علاجات لمساعدتك على التوقف عن التدخين.

احم نفسك من الشمس

واحدة من أهم الطرق لرعاية بشرتك هي حمايتها من الشمس. قد يؤدي التعرض لأشعة الشمس مدى الحياة إلى ظهور التجاعيد والبقع العمرية ومشاكل جلدية أخرى - بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد. و للحصول على الحماية الكاملة من أشعة الشمس عليك سيدتي استخدام واقي من الشمس يحتوي على  15 (SPF) ويستحسن تجنب التعرض لاشعة الشمس بين العاشرة صباحا و الرابعة مساءا بالاضافة الى الحرص على ارتداء ملابس واقية. و تغطِية بشرتك بقمصان طويلة الأكمام محبوكة بإحكام وبنطلون طويل وقبعات واسعة الحواف.و ضعي في اعتبارك أيضًا إضافات الغسيل ، التي تعطي الملابس طبقة إضافية من الحماية من الأشعة فوق البنفسجية لعدد معين من عمليات الغسيل ، أو الملابس الخاصة الواقية من أشعة الشمس - والتي صممت خصيصًا لمنع الأشعة فوق البنفسجية.

إدارة الإجهاد

الإجهاد غير المنضبط يمكن أن يجعل بشرتك أكثر حساسية ويؤدي إلى ظهور حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى. للحصول على بشرة صحية - وحالة ذهنية صحية - اتبعي الخطوات اللازمة لإدارة الإجهاد.
احصلي على قسط كافٍ من النوم
حددي حدودًا معقولة
قللي قائمة مهامك
خصصي وقتًا للقيام بالأشياء التي تستمتعين به

شرب الكثير من الماء

خلال فصل الشتاء عندما يكون الجو باردًا في الخارج ، ننسى غالبًا شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم ، ولكن هذا يؤدي يكون الى انخفاض الرطوبة في الجسم مما قد يؤدي على إلى تجريد بشرتنا من الرطوبة.لذا  تذكري أن تحافظي على شرب لتر من الماء خلال اليوم  وشرب سوائل اخرى كعصير الليمون و عصير الزنجبيل الطبيعي الذي يعتبر وسيلة رائعة للحفاظ على رطوبتك و ما قلناه عن فصل الشتاء يمكن ان ينطبق على جميع الفصول مع التنويع في السوائل المتناولة حسب الجو.

الاهتمام بغسل الوجه في الصباح و المساء

تعتبر بشرة الوجه حساسة بالمقارنة مع باقي الجسم لذا يجب ايلاؤها عناية خاصة و ذلك بالحرص على غسل وجهك في الصباح وفي المساء.والتأكد من استخدام منظف الوجه المناسب لنوع بشرتك. على سبيل المثال ، إذا كان لديك جلد أو حب الشباب الدهني ، فاحصل على شيء يحتوي على حمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسايد. إذا كان لديك بشرة جافة ، استخدم غسلًا لطيفًا ومرطبًا وخالي من العطور. ولا تنسي ازالة المكياج قبل النوم وذلك باستخدام الماء فقط لان بقاء المكياج على الوجه خلال النوم قد يؤدي الى الظهور التجاعيد و الشيخوخة لان المكياج يحتوي على مواد تساهم في يكسير الكولاجين الموجود في البشرة عند بقائه لوقت طويل عليها.

ممارسة الرياضة

لا يخفى على احد الدور الذي تلعبه ممارسة الرياضة في الحفاظ على صحة وقوة الجسم عامة وعلى البشرة خاصة  فهي تساعد على زيادة تدفق الدم اليها و بالتالي تزودها بالاكسجين و المغذيات بالاضافة الى ان الرياضة تؤدي الى تخفيف التوتر و تطرد السموم عن طريق التعرق.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات