القائمة الرئيسية

الصفحات


كيف تتعرفين على نوع بشرتك؟

كيف تتعرفين على نوع بشرتك؟



هل تساءلت يوما ما عن نوع بشرتك ؟ هل تعلمين ان هناك انواع متعددة من البشرة؟
بداية يجب ان نعرف ان هناك انواعا متعددة من البشرة و تحديدا خمسة انواع هي البشرة الجافة و الدهنية و العادية و المختلطة والحساسة و لتتعرفي على اي نوع من البشرة تتوفرين عليه ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية.

    إعداد البشرة

يجب إزالة أي ماكياج. استخدمي مزيل المكياج لإزالة جميع آثار المكياج من وجهك. سيساعد ذلك أيضًا في إزالة الأوساخ والزيوت من وجهك.

اغسلي وجهك. بللي وجهك بالماء الدافئ ، ثم صبي كمية من منظف للوجه في راحة يدك. قومي بتدليك وجهك بلطف بأطراف أصابعك لضمان تغطية جميع المناطق بصابون الوجه والماء. اشطفي وجهك جيدًا بالماء البارد أو الدافئ ، ثم رطبي وجهك بمنشفة جافًة أو منشفة نظيفة.
تجنبي الإفراط في غسل وجهك لأن ذلك قد يجفف جلدك ، أو يسبب تهيجًا ، أو حتى يؤدي إلى زيادة إنتاج الزيت انتظري ساعة و لا تستخدم أي منتجات - بما في ذلك مرطب أو علاجات حب الشباب الموضعية - لمدة ساعة واحدة. تجنبي لمس وجهك أيضًا.

    فحص بشرتك

لاحظي كيف تشعرين ببشرتك. إذا كان لديك بشرة جافة ، فستشعر وجهك مشدودًا بعد التنظيف ، في حين أن البشرة الدهنية ستشعر بالنظافة إذا كان لديك مزيج من الجلد ، لكن خديك سيشعران بالشد. إذا كانت بشرتك حساسة ، فستتحول وجهك إلى اللون الأحمر ، أو الحكة ، أو قد يتشكل طفح جلدي بعد استخدام بعض منتجات الوجه.

ستبدأ البشرة الدهنية في الشعور بالدهون مرة أخرى مع مرور يومك.
إذا لاحظت أن بشرتك لا تندرج تحت أي من هذه الفئات وكانت خاليًة من مناطق المشاكل، فلديك جلد طبيعي يتطلب صيانة منخفضة! تهانينا.
يمكن للبثور أو حب الشباب الظهور في أي عمر ، خاصة إذا كان لديك نوع من البشرة الدهنية.

أنظري للمرآة. إذا لاحظت ظهور بقع حمراء قشارية على وجهك ، فمن المحتمل أن يكون لديك بشرة جافة  أو حساسة. إذا كان وجهك لامعًا في كل مكان ، فلديك جلد زيتي. مزيج من كليهما يعني أن لديك مزيج البشرة.

انظري إلى حجم المسام الخاص بك. إذا كان لديك جلد طبيعي ، ستكون مسامك مرئية ولكن ليست كبيرة. خذي بضع خطوات للخلف من المرآة. إذا كنت لا تزالين ترين المسام ،فان لديك بشرة دهنية. إذا كانت المسام غير مرئية على الإطلاق ، فلديك بشرة جافة.
يحدث مزيج البشرة عندما يكون لديك أكثر من حجم واحد من المسام على وجهك مما ينتج عنه مزيج من البشرة الجافة والدهنية والطبيعية.

   علاج بشرتك

ضعي مرطبًا على البشرة الجافة. ضعي الكريم بدون رائحة على المناطق الجافة على بشرتك. لا تطرفيه على الصابون عند الاستحمام ، واستخدم الماء الدافئ ، وليس الماء الساخن.

يمكن أن يؤدي الجلد الجاف أيضًا إلى التهاب الجلد. في هذه الحالة ، عالج مناطق مشكلتك باستخدام مرهم الهيدروكورتيزون.

تطهير الصباح والليل إذا كان لديك البشرة الدهنية. ضعي منظف الوجه لطيف بالماء الدافئ لغسل وجهك لمدة 30 ثانية إلى دقيقة. عالجي مناطق مشكلتك بمنتجات الوجه التي تحتوي على البنزويل بيروكسايد أو حمض الجليكوليك أو حمض الساليسيليك. اشتري عينة صغيرة قبل تجربة هذه العلاجات الموضعية أو الفوط الدوائية حتى تتمكني من اختبار أي منها هو الأفضل على وجهك.

يمكنك أيضًا استخدام ورق التنشيف لإزالة الزيت الزائد من وجهك. اضغط عليه ضد المنطقة الزيتية لمدة 15 ثانية تقريبًا. هذا سوف يمتص الزيت ويجعل وجهك يبدو أقل لمعانا لا تتجنبي المرطب. حتى البشرة الدهنية تحتاج إلى ترطيب ، استخدمي فقط مرطبًا خاليًا من الزيوت وابحثي عن علاج متوازن للبشرة المختلطة. استخدمي منظفا لطيفا خاليا من العطور لغسل وجهك ، وتجنبي الصابون باستخدام مواد كيميائية قاسية. تناولي المزيد من الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية بما في ذلك سمك السلمون وبذور الكتان والجوز أو تناولي مكملات زيت السمك. سيساعدك ذلك على ترطيب بشرتك دون إضافة الزيت إليها.

بالنسبة للبشرة الحساسة أو المعرضة لحب الشباب ينصح الخبراء باستخدام منظف الوجه الخالي من الصابون و يمكنك استخدام منظف الوجه اللطيف بدون إضافة رائحة أو مواد كيميائية لمنع تهيج الجلد. رطبي بشرتك لمنع الانهيار المحتمل للبقع الجافة و اختبري منتجات البشرة قبل استخدامها بتطبيق كمية صغيرة خلف أذنك ، ثم على جانب عينك ، ورؤية كيف تستجيب البشرة.

الحفاظ على رطوبة البشرة ضروري جدامن خلال شرب الماء من اجل الحفاظ على البشرة صحيةلانها ستنتج المزيد من الزهم (الزيت) إذا كانت جافة للحفاظ على نفسها مشحمًة

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات