القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل ستة أطعمة صحية يجب عليك تناولها

أفضل ستة أطعمة صحية  يجب عليك تناولها



هل تعرفين أي الأطعمة تحتوي على معظم الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة؟ إنه ليست التي تعرفينها عادة. تابعي القراءة للحصول على قائمة من الأطعمة الصحية التي لا تتناولينها بما يكفي. ليس من السهل دائمًا تناول الأشياء الصحيحة. لذلك عندما تملئين الطبق بالأطعمة الصحية، سيكون من المفيد التأكد من اختيارك للأطعمة المغذية.

على سبيل المثال ، يعد خس رومين مفيدًا لك، ولكن الأفضل من ذلك هو تبديل الخضروات المورقة، مثل السبانخ أو اللفت. بعض الأطعمة، قبل كل شيء، هي القوى الغذائية الحقيقية، مع المزيد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تكافح الأمراض.

يقول ويندي بازيليان ، مؤلف مشارك لكتاب: حمية سوبرفوودس آر إكس     
 "انقاص وزنه مع قوة المغذِّين" ، إن "الطعام الخارق" لا يستحق هذا الوضع إذا كان باهظًا أو يصعب العثور عليه.

يجب أن يكون نظامك الغذائي شيئًا يمكنك الاستمتاع والتمتع به كممارسة التمارين الرياضية .
فيما يلي قائمة الأطعمة الخارقة التي تضم أفضل خمسة أطعمة يوصى بها من قبل الخبراء والتي ستضع معظم العناصر الغذائية في صحنك:

الغذاء الصحي رقم 1: البروكلي

بعض الخضروات مثيرة للجدل مثل البروكلي ، الذي كان على يوضع قائمة الرئيس السابق بوش. وقد درس الباحثون حتى أسباب ذلك
إليك فكرة: إذا لم يحب والداك الأشياء الخضراء ، فالاحتمالات لن تكون كذلك. بالطبع، هذا لا يعني أنه لا يمكنك العثور على طريقة لذيذة لإدراجه في نظامك الغذائي.

لماذا هو طعام جيد للنساء: الخضار الصليبية مثل القرنبيط وبراعم بروكسل تعتبر لكمة قوية ضد السرطان.

هذا هو أحد أسباب جويل فيرمان،مؤلف كتاب -كل من أجل أن تصح- الذي يوصي بتناول الأطعمة من عائلة هذا الطعام كل يوم. في الدراسات العملية، صنع السولفورافان، وهي مادة كيميائية موجودة في القرنبيط وأبناء عمه، خلايا سرطانية مثل سرطان الدم والتدمير الذاتي للسرطان. وجدت دراسة صينية أجريت عام 2007 أن المركب قد يبطئ من انتشار سرطان الثدي.

يحتوي كوب واحد من القرنبيط أيضًا على 135٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين -سي-.
من أين يمكن الحصول عليها: المجمدة أو الطازجة، البروكلي من السهل أن تجديه على مدار السنة. للحصول على أقصى استفادة من هذا الخضروات المغذية من الجيد تناوله نيئًا أو مطهوًا على البخار لأن الطهي يقتل معظم فيتامين سي الموجود فيه.

الطعام الصحي رقم 2: البنجر

لا تدعي اللون يخيفك: هذه الخضروات الجذرية القرمزية حلوة وغنية وزبدية. وحزمة البنجر ذات قيمة غذائية كبيرة جدًا، يجب عليك التعرف عليها بشكل أفضل.

لماذا هو طعام جيد للنساء: وجدت دراسة نشرت عام 2012 نشرت في مجلة -نوتريشن- أن شرب كوب من عصير البنجر (المعروف باسم الشمندر) قد يخفض ضغط الدم على الفور.

حتى لو كنت تعتقدين أنك عرضة لارتفاع ضغط الدم، فستكونين كذلك. واحد من كل ثلاثة أمريكيين مصابون بارتفاع ضغط الدم و 90٪ سيصابون به طوال حياتهم. يمكن لضغط الدم المرتفع أن يضر بالشرايين، مما قد يؤدي إلى تراكم البلاك وأمراض القلب والجلطات الدموية والسكتات الدماغية.

وفقا لجوني بودين مؤلف كتاب -أفضل مئة و خمسين طعاما على الأرض- يحتوي البنجر على كمية من البوتاسيوم كما أنها يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك ، ونحن بحاجة إلى تصنيع خلايا جديدة ومنع تلف الحمض النووي.

قد يؤدي عصير البنجر أيضًا إلى زيادة القدرة على التحمل بنسبة 16٪ ، مما يجعل الشعور بالتعب أقل حتى تتمكني من ممارسة التمارين لفترة أطول، وفقًا لدراسة إنجليزية لعام 2009 طريقة رائعة لتحضيره: ارم البنجر في سلطة جرجير مع جبن الماعز والجوز، ورذاذ مع صلصة الخل البلسم والفلفل المشقق. تخلصي من اللحم للحصول على نكهة مالحة مميزة.

الطعام الصحي الثالث رقم 3: الكركم

توابل وجباتك مع الكركم. في كثير من الأحيان وجدت في أطباق الكاري الصفراء، والكركم هو عضو من عائلة الزنجبيل.

لماذا هو طعام جيد للنساء: الكركمين، المغذيات النباتية التي تعطي الكركم لونا ذهبيا عميقا، يستخدم منذ فترة طويلة في الطب الشرقي لعلاج الالتهابات والمساعدة في التئام الجروح بسرعة.

تشير الأبحاث الأولية على الفئران إلى أن التوابل قد تكون مفيدة في علاج حالات مثل الالتهابات ومشاكل الجهاز الهضمي والتهاب المفاصل والزهايمر.

يقول بازيليان: "إن مناطق الهند التي تتمتع بأكبر استهلاك منتظم من الكركم لديها أدنى معدلات الإصابة بمرض الزهايمر في العالم ، وقد تساعد في تعزيز صحة الدماغ مع تقدمنا ​​في العمر.

لا يستطيع الجسم امتصاص سوى جزء صغير من الكركمين الذي نتناوله ، لكن إضافة الفلفل الأسود قد يعزز قدرة نظامنا على استخدامه بنسبة 2000٪ ، وفقًا للباحثين الهنود.

أين يمكنك الحصول عليها: ابحث عن الكركم في ممر التوابل في سوبر ماركتك. يكلف حوالي 4 دولارات لكل زجاجة. إذا كنت محظوظًة بما يكفي للعيش في منطقة بالهند، فيمكنك العثور على الكركم بكميات كبيرة بسعر أرخص. أو استخدم مسحوق الكاري الذي يحتوي على كميات كبيرة من التوابل الصحية.

الطعام الصحي رقم 4: السردين

السردين على موسيقى الراب سيئ. لكن قبل أن ترميه تذكري أنه مغذ و صحي، رغم أنه غيرباهض الثمن و غير لذيذ جدا كسمك التونة، وهو أقل سمكا من الكافيار.

لماذا هذا طعام جيد للنساء: السردين هو أكلة رخيصة وملائمة لملء زيت السمك بفيتامين (د) والكالسيوم في آن واحد ، كما يقول جانيس جبرين، مؤلف مشارك في كتاب "دليل الحياة الأفضل لإدارة مرض السكري".
وتقول: "علبة واحدة فقط من السردين تغطي 125٪ من احتياجاتك من فيتامين (د) ، و 35٪ من احتياجاتك من الكالسيوم و 88٪ من احتياجاتك اليومية من السيلينيوم.

السيلينيوم هو أحد مضادات الأكسدة، يساعد في الحفاظ على الجهاز المناعي في شكل القتال ويحمي الخلايا من التلف.
أين يمكن الحصول عليه: السردين متوفر أينما ذهبت في المحلات و الأسواق، اختر السردين المملوء بالماء دون إضافة ملح.

الطعام الصحي رقم 5: اللفت

اللفت هو جزء من عائلة البروكلي أو البراسيكا. لذلك إذا كنت من القرنبيبيين الرهبيين ولكنك تريدين أن تجني ثمارها، فتعلمي أن تحبي هذه الخضروات الورقية.

لماذا يعد هذا طعامًا جيدًا للنساء: فهو لا يقوم فقط بمحاربة عدد كبير من السرطانات، ولكنه يساعد القلب أيضًا. وفقًا لجبرين، فان تناول نصف كوب من عصير اللفت يوميًا يزيد نسبة الكوليسترول الحميد المفيد بنسبة 27٪ ويخفض مستوى الكوليسترول المنخفض الكثافة الذي يسبب انسداد الشريان في 12 أسبوعًا فقط في دراسة واحدة.

الطعام الهدية: اللوز

كانت اللوز موجودا منذ العصور التوراتية وهو عنصر أساسي في النظام الغذائي لسكان البحر الأبيض المتوسط ​​. معتدل ومتعدد الاستخدامات، تعتبر المكسرات جيدة حلوة ولذيذة.
لماذا يعد هذا طعامًا جيدًا للنساء: في هذه الأيام، تدعي كل الأغذية المعبأة تقريبًا - من اللبن الزبادي إلى حبوب الإفطار - أنها محملة بالبروبيوتيك والبكتيريا المفيدة التي تعزز الهضم الصحي ونظام المناعة القوي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات