القائمة الرئيسية

الصفحات

خمس خطوات عملية للحفاظ على جمال وجهك

خمس خطوات عملية للحفاظ على جمال وجهك 


إن محاولة الحصول على بشرة مشعة وخصوصا لوجهك الذي يعتبر مرآة لك. حقًا لا تحتاج إلى أن تكون صعبة أو باهظة الثمن.كوني متأكدة أن الغالبية يعرفن بالفعل الأشياء الأساسية التي يجب إلى القيام بها يوميًا للحفاظ على بشرة جيدة (مثل التطهير واللون والترطيب). ومع ذلك ، فإن هذه الطقوس اليومية لن تكون فعالة للغاية إذا كنت نستخدم المنتجات الخاطئة لأنواع البشرة المختلفة. ان أخصائيي اللأمراض الجلدية يقدمون بعض النصائح الرائعة وكذلك بعض الرؤى حول المنتجات المتوفرة على نطاق واسع في السوق وكيف يمكننا أن نطابق المنتجات المناسبة مع أنواع البشرة المختلفة.
مع ذلك ، لدينا بعض النصائح لك للعودة إلى أساسيات العناية بالبشرة واختيار أفضل المنتجات لتحقيق بشرة رائعة بشكل طبيعي.

كيفية تحديد نوع بشرة وجهك؟

لتحديد نوع بشرة وجهك، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:
اغسلي وجهك في الصباح ولا تضعي أي منتجات.
اتركي بشرتك كما هي حتى منتصف اليوم على الأقل.
ثم لاحظي لتتعرفي على نوع بشرتك:
بشرة دهنية: سيبدو وجهك لامعًا بالكامل ويبدو دهنيًا مع مسام مكبرة.
بشرة جافة أو حساسة: سترين بقعًا جافة أو احمرارًا على الجلد. قد تشعر جلدك أيضًا بالحكة والشد.

المنظفات:

يمكن أن يكون اختيار المنظف المناسب عملية محبطة نظرًا لوجود العديد من الخيارات في السوق. ومع ذلك ، فإنه ليس بالأمر الصعب حقًا بمجرد قراءة كل هذه الكلمات الهائلة على الملصقات وإدراك أنه لا يوجد سوى عدد قليل من أنواع المنظفات الموجودة ، على سبيل المثال، رغوات التنظيف، منظفات الحليب، منظفات الزيوت، منظفات الهلام.
يساعد التنظيف على إزالة الماكياج والأوساخ وكذلك على فصل الغدد الدهنية (أي الغدد التي تنتج الزيت على بشرتنا). على الرغم من أهمية التطهير، من الضروري ألا تفرطي في تطهير البشرة لأنه يعمل كحاجز لمنع الملوثات من الخروج ويساعد على الحفاظ على الرطوبة.

كيف تنظفين وجهك؟

طريقة بسيطة لتطهير وجهك هي:
غسل الوجه بالماء الدافئ لتخفيف الأوساخ وتفكيك المسام.
قومي بتدليك وجهك بالمطهر بحركة دائرية صغيرة واتركه لبضع ثوان لمنحه وقتًا لملوثات الملوثات.
امسحي وجهك بمنشفة أو مناديل للوجه قبل رش وجهك بالماء البارد.
تم تصميم بعض المنتجات الموجودة حاليًا في السوق لجعل عملية التنظيف أكثر فعالية وستجدينها مفيدة جدًا حيث ستشعرين في معظم الوقت ببقع خشنة على بشرت بعد غسل وجهك. سيساعد التقشير على جعل البشرة تشعر بمزيد من النعومة ، لكن يجب ألا تتقشر كل يوم ، خاصة إذا كان لديك بشرة جافة أو حساسة.

أحبار:

تتكون الأحبار عادة من خليط من الماء والكحول ومستخلصات نباتية ، والفرق العام بين أنواع مختلفة من الأحبار هو عادة محتوى الكحول. قد تحتوي بعض أحبار الحبر أيضًا على روائح وعوامل تلوين لجعل الحبر أكثر جاذبية. ومع ذلك، لاحظي أنه إذا كان لديك جلد حساس، فيجب عليك تجنب أحبار الكحول.
الغرض من الأحبار هو إزالة أي بقايا متبقية مثل الماكياج أو الأوساخ أو المطهر (عادة ما تكون وسادة القطن الخاصة بي متسخة بعد مسح وجهي بالمسحوق) وتغذية الجلد بعد التنظيف. كما أنه يساعد البشرة على امتصاص أفضل للمنتجات التي ترغبين في وضعها كالمرطبات والكريمات أو الأمصال.

كيفية تطبيق الحبر:

بعد غسل وجهك ، جففي وجهك بمنشفة نظيفة قبل وضع الحبر.
ابدأي بوضع بعض مسحوق الحبر على وسادة من القطن وقومي بلطفها بسخاء على منطقةالخاصة بك وعلى الخدين برفق بعد ذلك ، قومي بتطبيق مسحوق الحبر على الجبهة وبقية الوجه والرقبة باستخدام حركة تصاعدية.
اتركي الحبر على وجهك حتى يجف لمدة حوالي دقيقتين قبل تطبيق المرطب.
المرطب:
هناك العديد من المكونات في مرطباتك ومن المفيد معرفة وظائفها حتى تتمكني من اختيار النوع المناسب.

 كيفية تطبيق المرطب على الوجه :

إن أفضل وقت لتطبيق المرطب هو بعد تطهير بشرتك و وضع الحبر، وأيضًا ان كانت بشرتك لا تزال رطبة. يجب عليك أيضًا الانتظار لمدة دقيقتين على الأقل قبل وضع المرطب وتذكري وضعه في اتجاه تصاعدي.
في صالونات الحلاقة، نلاحظ أيضًا أن أخصائيي الوجه يستخدمون أصابعهم لتطبيق المرطب على الوجه حركات خفيفة. وهذا للمساعدة على تنشيط الخلايا لتحسين الدورة الدموية والامتصاص.
من المهم أيضًا تغيير نوع المرطب استنادًا إلى الحالة البيئية ، أي أثناء الطقس الدافئ أو الرطب، يجب عليك استخدام مرطب أخف و للطقس البارد ، يجب عليك استخدام مرطب أثقل وأكثر تغذية. ومع ذلك ، إذا كان لديك جلد دهني ، فعليك تجنب استخدام المرطبات الكثيفة والسميكة.

ابحثي عن المرطب المناسب لبشرة وجهك:

البشرة الحساسة: يجب استخدام المصل أو محلول أو جل أو كريم خالٍ من هيبوالرجينيك.
البشرة الجافة: استخدام المرطبات التي أساسها الزيت وغنية مثل الكريم والزيت.
البشرة الدهنية: استخدام المرطبات التي تعتمد على الماء والضوء مثل المصل أو المستحضر أو ​​الهلام.
البشرة المختلطة: مستحلب أو جل أو كريم جل أو لوشن أو مصل.

الحماية من أشعة الشمس :

الجزء الأكثر أهمية من العناية بالبشرة الأساسية هو الحماية من أشعة الشمس و خصوصا حماية الوجه الذي يعتبر الجزء الأكثر عرضة لهذه الأشعة. التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية يمكن أن يؤدي إلى تصبغ الجلد وزيادة معدل انهيار الكولاجين مما يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة. لحماية بشرتك من أشعة الشمس، لذا حاولي الحد من التعرض لأشعة الشمس في النهار (على سبيل المثال تجنب الشمس بين الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 4 مساءً). قومي بتغطية نفسك مثل ارتداء قبعة أو نظارة شمسية إذا كنت بحاجة حقًا إلى الخروج.

بعض الوصفات :

بالنسبة إلى بعض من هم أكثر ميلًا إلى المغامرة (أو لديهم الكثير من وقت الفراغ) ، أو ربما لديهم بشرة حساسة ، يمكنك أيضًا إنشاء منتجات جلدية خاصة بك. بعض التوصيات أدناه.

منظف البشرة:

مكونات
طحين الأرز.
خل عصير التفاح تأثير التطهير.
عصير الليمون تأثير اشراق.
قطرة من شجرة الشاي مضادة للبكتيريا.
قليلا من الماء.
ما عليك سوى مزجها واستخدام قطعة قطن صغيرة لامتصاص المطهر لمسح وجهك.

فرك الوجه:

مكونات
الكركم (Kasthuri Manjal) - للتبييض والتطهير وتأثير التنغيم.
المكسرات شمعة بمثابة المطريات.
طحين الأرز.
مسحوق الشمر.
كافير ليم قشرة.
ماء.

لوسيون:

مكونات
جل الصبار خصائص الشفاء
خل حمض التفاح
عصير ليمون
زيت جوز الهند
دقيق الأرز

نصائح إضافية:

للبشرة الحساسة ، يجب أن تحاول تجنب التقشير.
للبشرة الجافة ، يجب عليك تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع ووضع مرطب عليها بعد غسل وجهك مباشرة.
للبشرة الدهنية ، لا تغسلي أكثر من مرتين في اليوم. ومع ذلك، اغسل وجهك إذا عرقت.
للبشرة المختلطة ، يمكنك وضع مرطب في المناطق الجافة من وجهك.
أخيرًا ، يجب أن تتذكري أيضًا أن الاهتمام بنفسك من أجل الحفاظ على بشرة مشعة. يتضمن ذلك الحصول على قسط كافٍ من الراحة ، وتناول نظام غذائي متوازن ، وشرب كمية كافية من الماء (أي 6-8 أكواب يوميًا) ، وتقليل الإجهاد ، وممارسة الرياضة بانتظام ، وما إلى ذلك. لا توجد منتجات معجزة للحفاظ على بشرتك شابة ومتوهجة إذا لم تهتم نفسك كذلك من الداخل.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات